منتديات احلى صبايا


    مضار الرياضة القاسية عند الاطفال

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 81
    تاريخ التسجيل : 26/01/2011

    مضار الرياضة القاسية عند الاطفال

    مُساهمة  Admin في الجمعة يناير 28, 2011 9:30 pm

    مضار الرياضة القاسية على الأطفال

    بالرغم من تعدد فوائد الرياضة وكثرة مزاياها على صحة الانسان ونشاطه، إلا أنها قد تكون لها آثار سلبية على النمو العضلي والفيزيائي لجسم الطفل، ولاسيما إذا كان التدريب والتمرين الرياضي مستمراً وقاسياً.
    تأثيرها على نمو الطفل
    ممارسة الرياضة بكثرة من الممكن أن تؤخر نمو الطفل وتعيق تطوره، فقد تبين أنه لا يوجد تناسب بين العمر
    والنمو الجسماني لكثير من الأطفال الذين يمارسون الرياضة بقسوة.
    وقد تظهر مشاكل النمو هذه عند الأطفال الذين يمارسون الرياضة لمدة تفوق الـ10 ساعات في الأسبوع وعلى مدار السنة، كما أن لعمر الطفل دورا كبيرا في ممارسة الرياضة القاسية، هناك كثير من العوامل التي تؤثر على نمو الطفل الرياضي، كالتغذية مثلا: فسوء التغذية وعدم انتظامها يؤثران على نمو الطفل، لكي يتحاشى الطفل الرياضي الاضطرابات المستمرة في نموه الجسماني، يجب أن يمارس الرياضة تحت رعاية طبية منتظمة. ويجب أن يؤمن بأن النمو الصحيح هو النمو الطبيعي للجسم.
    تشوه العظام
    تسبب ممارسة الرياضة بكثرة لدى الأطفال تشوهاً في العظام في بعض الحالات، وفقدان التوازن ولا سيما ممارسة الرياضة الثقيلة كألعاب القوى مثلا، وقد شوهد أطفال رياضيون يشكون من آلام حادة في المفاصل والظهر، لذا يستوجب استشارة الطبيب عند ممارسة هذا النوع من الرياضة.
    يحتاج الكثير من أنواع الرياضة إلى ممارسة جهد عضلي كبير مثل «كرة القدم، والتنس و...» فممارسة الرياضة بكثرة تؤدي إلى تمزق في العضلات والأربطة العضلية. لذا ينصح بالتمرين والتدريب لمرات عديدة قبل ممارسة هذا النوع من الرياضة.
    الجروح والحوادث التي تحدث أثناء ممارسة الرياضة تكون خطرة وكبيرة في أغلب الأحيان، وتكون نتائجها وخيمة على الطفل الرياضي، وهكذا نجد في الرياضة مصدرا للطاقة والنشاط إذا تم ممارستها بشكل علمي وصحي، وليعلم الطفل الرياضي أن لجسمه قابلية محددة على تحمل التعب والارهاق.
    ..... الرجوع .....


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 21, 2017 9:14 pm