منتديات احلى صبايا


    علاج الامراض النفسية لدى المراهقين

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 81
    تاريخ التسجيل : 26/01/2011

    علاج الامراض النفسية لدى المراهقين

    مُساهمة  Admin في السبت يناير 29, 2011 2:18 pm

    مهما بحث الباحثون في أسباب الأمراض النفسية فلن يخرجوا عن ثلاثة أمور وهي :
    1) المس . 2) العين . 3) التوتر والإكتئاب المرتبط بماضي المريض وحاضره .
    وهناك سبب آخر وهو الوسواس ولكني أدرجه تحت المس ، لأن الوسواس من الأبواب التي يستخدمها الشيطان ليلعب في نفسية الإنسان فيضله ويدمره .
    وكل هذه الأمور تتحول إلى نتيجة واحدة من حيث التغيرات التي تحدث في جسم المريض ، لأنها تتعامل مع أشياء محسوسة ، فعلى حسب ما أصابته العين وعلى حسب ما عبث به المس ، فإذا حدث التوتر والإكتئاب بسببهما ، أو بسبب معاناة المريض في حياته وما مر به من ظروف في ماضيه أوحاضره ، فإنه ينتج عن ذلك إفرازات في الدماغ أو حموضة في المعدة أو تمدد وانقباض في الأوعية الدموية أو خلل في ضربات القلب وغيرها من التغيرات ، وذلك لأن العلاقة وطيدة بين جسم الإنسان ونفسه التي بين جنبيه ، ويكون الإلتقاء بينهما في أحس منطقتين وهما :
    1) الدماغ : وذلك لأنه مركز للأفكار والذكريات .
    2) القلـب : وذلك لأنه مركز للعقل والعواطف .

    ومن هذا المنطلق فلابد أن يسعى المريض لمعالجة نفسه ببعض العلاجات المحسوسة بعد الرقية الشرعية ، لأنه كما قلنا إن المس والعين غالبا ماتترك آثارا مرضية حسية ، وهذا ليس على إطلاقه ، فكم من الناس شفوا بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة بغير علاج آخر بإذن الله تعالى .

    أما العلاج بالحجامة فهو كالتالي :

    1) الحجامة على الكاهل كما أذكر دائما ( لتقوية المناعة ، رفع الهيموقلوبين ، تنشيط الغدد اللمفاوية ، تنشيط الدورة الدموية ) .
    2) حجامتين ، واحدة على الصدر والأخرى على فم المعدة ( لتنشيط القلب ، وتقوية التنفس ، والتخلص من الأحماض الصاعدة عن طريق فم المعدة ) .
    3) حجامتين على الرأس ، واحدة على القمحدوة والأخرى على وسط الرأس " المنقذه" ( للتخلص من الإفرازات الدماغية ، والقلق ، وخمول الجسم ، وأوجاع الرأس ، ولضبط التركيز ، وفوائدها كثيرة ) .
    وإن كان من إضافة فعلى حسب ما يعانيه المريض مثل القولون العصبي ، وارتفاع أو هبوط في الضغط ، أو عدم انتظام دقات القلب ، وغيرها من الأمراض التي تسببها الحالات النفسية .
    وهذه الحجامات توزع على جلسات يعرفها الإختصاصي بأوقاتها وأماكنها على حسب حالة المريض الصحية العامة .

    وأختم بما يجب أن يحرص عليه الجميع وهو على أن يكون الحجام ملما بخبرات الحجامة الثلاثة وهي :
    1) الخبرة بالسنه النبوية المختصة بالحجامة . 2) الخبرة الط

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 21, 2017 9:15 pm